000 | 02211nam a2200277 4500 | ||
---|---|---|---|
090 |
_a130093 _9130093 |
||
001 | vtls000354180 | ||
005 | 20171229112532.0 | ||
010 | _a9981996572 | ||
020 | _bBN 1998 | ||
021 | _b1998MO0061 | ||
100 | _a20090305d2011 mk y0aray50 50 fa | ||
101 | 0 | _aara | |
105 | _ay z 000yy | ||
106 | _ar | ||
200 | 1 |
_aالمدخل لدراسة القانون _bTXT_IMPR _eنظرية القانون، نظرية الحق _fالطيب الفصايلي |
|
205 | _aالطبعة السادسة | ||
210 |
_a[.د.م] _c[.د.ن] _d2011. _eالدار البيضاء _gمطبعة النجاح الجديدة |
||
215 |
_a1 مج. (361 ص.) _d24 سم. |
||
320 | _aببليوغرافيا ص. 347-352 | ||
330 | _aلاشك أن الاسم الذي أطلق في المنهج على هذه الدراسة: المدخل لدراسة القانون يكشف في ذاته عن الغرض المقصود منها وهو التمهيد لغيرها من الدراسات القانونية و تهيئة الطلاب لتفهمها . فالغرض من هذه الدراسة و المقصود بها إذن هو استيعاب المبادئ الأولية لعلم القانون، وهي لاتختص بقانون معين بالذات ولكنها تتعرض للقانون باعتباره علما أيا كان هذا القانون. وينتج عن ذلك أن عرض هذه المبادئ الاأساسية المشتركة بين كل التشريعات على الطلاب في بدئ دراستهم سيؤدي ـ من ناحية ـ إلى احترام فكرة المبدأ العام، مما يحول بينهم وبين النظر إلى القانون باعتباره وليد الصدفة أو من خلق القوة، ومن ناحية أخرى ـ تمهد لهم السبيل إلى دراسة القانون في مدى أوسع وتبرز ماله من صلات وثيقة بغيره من قواعد السلوك البشري. | ||
606 |
_984 _aالقانون _xدراسة وتعليم |
||
610 | 1 |
_aالقانون _aنظرية القانون |
|
676 |
_a340.11 _v22 _zfre |
||
700 |
_aالفصايلي _bالطيب _4070 _998 |
||
801 | 0 |
_aMA _bBNRM _c20161005 _gAFNOR _2Unimarc |